تدريسي في كلية التربية الأساسية يشارك في المؤتمر العلمي الخامس لمركز اقراء.

 In اخبار الكلية, انشطة الكلية

تدريسي في كلية التربية الأساسية يشارك في المؤتمر العلمي الخامس لمركز اقراء.

شارك التدريسي في كلية التربية الأساسية/جامعة ذي قار م.د قيس احمد الشعلان في جلسات المؤتمر العلمي الدولي الخامس لمركز اقرأ، وذلك يوم السبت الموافق 2024/5/4 بالتعاون مع مديرية تربية كربلاء المقدسة. وقد تم تنظيم هذا المؤتمر بالتعاون مع عدة جهات أخرى، بما في ذلك مركز زهير شمة الدولي للإعلام والتنمية المستدامة_تونس، ومؤسسة أحباب الله التعليمية_كربلاء_ العراق، ومؤسسة الفرات التعليمية_بغداد_العراق، ورابطة التدريسيين التربويين_كربلاء، والمركز العلمي للتعاون والتنمية الثقافية_لبنان، ومؤسسة التراث للخدمات التعليمية والثقافية الخاصة_تركيا.

قدم الشعلان بحثًا متميزًا في المؤتمر بعنوان “استخدام التكنولوجيا المحمولة في تعزيز التفاعل والمشاركة في دروس التربية الفنية” كرم على اساسه في ختام المؤتمر. وقد هدف البحث الى تقييم فعالية استخدام التكنولوجيا المحمولة في تعزيز التفاعل والمشاركة في دروس التربية الفنية. وتم اختيار عينة الدراسة من بين 50 طالبًا، وتم تقسيمهم إلى مجموعة تجريبية تضم 25 طالبًا ومجموعة ضابطة تضم 25 طالبًا. هذا وقد تم استخدام منهجية البحث الشبه التجريبي النوعي، وتم جمع البيانات من خلال المقابلات الشخصية والملاحظة المباشرة. فضلا عن تطبيق أدوات البحث قبليا وبعديا على عينة البحث.

وقد توصل الباحث من خلال دراسته إلى نتائج هامة منها اولا: ساهم تقديم المحتوى الإلكتروني بطريقة تفاعلية تكيفية والسماح للطلبة بالمجموعة التجريبية بالابحار والاستزادة العلمية، والإطلاع على المصادر الاثرائية إلى تنوع عناصر المحتوى داخلها، مما ساهم في إثراء المحتوى العلمي، وتحصلية بشكل جيد من قبل طلبة المجموعة التجريبية. ثانيا: دلت أيضا على ان طلاب المجموعة التجريبية اكثر قدرة على تفاعل والتشارك المعرفي من نظرائهم في المجموعة الظابطة. ثالثا: يمكن للطلاب ان ينشروا اعمالهم الفنية ويتفاعلوا مع جمهور اوسع عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وحدة الإعلام والاتصال الحكومي ووحده الموقع الالكتروني/كلية التربية الأساسية.

Recent Posts

Leave a Comment

Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search