كلية التربية الأساسية تقيم ندوة علمية بعنوان(اساليب معاملة الوالدين وتأثيرها على النمو النفسي والاجتماعي لدى الطفل)

 In اخبار الكلية, انشطة الكلية

كلية التربية الأساسية تقيم ندوة علمية بعنوان(اساليب معاملة الوالدين وتأثيرها على النمو النفسي والاجتماعي لدى الطفل).

برعاية السيد رئيس جامعة ذي قار أ.د يحيى عبد الرضا عباس وبإشراف عميد كلية التربية الأساسية أ.د عبد الباري مايح الحمداني أقامت كلية التربية الأساسية/ وحدة التعليم المستمر وبالتعاونِ مع وحدة شؤون المرأة ندوة علمية بعنوان(اساليب معاملة الوالدين وتأثيرها على النمو النفسي والاجتماعي لدى الطفل)، وذلك يوم الاحد الموافق 2024/4/28، حاضرت فيها م.م ملاك بشير رحيمة.

تناولت الندوة معرفة اساليب معاملة الوالدين وتاثيرها على النمو النفسي والاجتماعي لدى الاطفال، ومعرفة نتائج ذالك التعامل ع الخصائص النفسية والاجتماعية للطفلل. وبينت الندوة دور كل من الام والاب على تحديد شخصية الطفل من خلال علاقتهم به القائمة على عدة اساليب منها والتقبل واسلوب العداء والاهمال واسلوب الدلال الزائد. واتضح بأنه اسلوب التقبل هو افضل الاساليب في التعامل مع الطفل لانه يقوم على اشباع رغبات الطفل وتوجهه نحو الارشاد والتوجيه اذا اخطأ ويتيح له الحرية في اكتشاف ميوله ومواهبهه والعمل علئ تنميتها.

وطرحت الندوة عده توصيات في التعامل مع الطفل منها توفير الجو المناسب للطفل من الناحية النفسية لكي ينمو بطريقة صحيحة من جميع جوانب حياته سواء كان جانب حركي ام لغوي ام عقلي ام اجتماعي أو غيرها من الجوانب. والابتعاد عن اساليب الضغط والسيطره فمثل هكذا اسلوب يجعل من الطفل عدوانيا اكثر وركزت الندوة على تقوية العلاقة بين الطفل ووالديه وعلى ان تكون تلك العلاقة قائمة على الاحترام بالدرجة الاولى.

وحدة الإعلام والاتصال الحكومي ووحدة الموقع الالكتروني/كلية التربية الأساسية.

Recent Posts

Leave a Comment

Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search