111
3
3333
22
1
2222
22222
Slider

  السيرة الذاتية لرئيس قسم معلم الصفوف الأولى :

أولاً : أكمال الدراسة :

1-اكمل الدراسة الأولية سنة 2005 – 2006 ، وكان الثاني على القسم وتم تعينه بشهادة البكالوريوس بوظيفة مساعد باحث عام 2007 .

2- أكمل دراسة الماجستير في جامعة البصرة – كلية التربية للعلوم الإنسانية سنة 2013 .

3- أكمل دراسة الدكتوراه في جامعة البصرة في كلية التربية للعلوم الإنسانية في سنة 2019 .

المناصب التي تسنمها :

1-تسنم منصب سكرتير تحرير مجلة أبحاث البصرة في كلية التربية للعلوم الإنسانية في سنة 2017 .

2- تسنم منصب مدير هيأة تحرير مجلة أبحاث البصرة في كلية التربية للعلوم الإنسانية في سنة 2019  .

3- تسنم منصب مقرر قسم معلم الصفوف الأولى في 2 / 12 / 2020 .

4- تسنم منصب رئيس قسم معلم الصفوف الأولى في 5/5/ 2021 ولغاية الآن .

المشاركات :

1-لديه العديد من المشاركات في تقييم البحوث خارج القطر .

2- تقييم بحوث المؤتمرات التي كانت تعقد في كلية التربية للعلوم الإنسانية / جامعة البصرة .

3-له من البحوث المنشورة في الاختصاص بمجلات عربية ومحلية .

4-له مشاركات في المؤتمرات الدولية بصفة باحث .

5-له دراسة في خدمة المجتمع .

تأسس قسم معلم الصفوف الأولى  عام 2017 وكان أول قبول للطلبة للعام الدراسي 2017/2018, حيث تم قبول (48) طالبا للسنة الأولى ،عدد الذكور (22) وعدد الإناث (26) ،أما بالنسبة للسنة الثانية (2018-2019) فقد تم قبول (47) طالب  وكان عدد الذكور (22) وعدد الإناث (25)

يمنح القسم شهادة بكالوريوس /  قسم معلم الصفوف الأولى  ويعمل على تهيئة الطلبة لمدة أربع سنوات لأعداد خريجين معلمين في المدارس  أو لإكمال الدراسات العليا و يقوم أعضاء الهيئة التدريسية بأجراء البحوث العلمية والتربوية في مجال التخصص والمشاركة في الندوات والمؤتمرات العلمية.وورش العمل التي يقيمها القسم أو الكلية أو الجامعات الأخرى والمنافسة على نيل الجوائز العلمية التي تمنحها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

رؤية القسم :

أولى درجات الضعف في أخذ العلم هو أدنى درجة من طالبيه وهم تلاميذ المرحلة الابتدائية .. وما بُنيت المؤسسات التعليمية والتربوية إلا لتصوغ خير جيل تؤهله في الوصول لأعلى مستويات العلم والتربية والنشأة الجيدة ، فهي تبدأ بغرسهم كأول بذرة تُسقى من علم كوادرنا التربوية بأبهى صورة ، وإيصال المعلومات التي من شأنها أن تخلق جيل واعٍ ومثقف ، أُسست بداياته من قبل أساتذة قادرين على منح العلم بأوج بلوغه وما يتم وضعه من خطط دراسية اعتمدت على معايير معتمدة دُرست لهذه الكوادر التي بدورها توصل ما حملته من علم لهكذا مستويات من طلبة قسم معلم الصفوف الأولى .

رسالة القسم :

السعي لمواكبة تطورات العصر في خلق كوادر تدريسية أعدّت بشكل خاص للصفوف الأولى في المرحلة الابتدائية ، والعمل على تأهيلها لتعطي حق ما عليها وما كسبته من تقدم لتكوّن على يدها أولى بدايات النجاح . ومحاولة دعم هذه الفئة من الطلبة واعدادهم اعداداً مهنياً وسلوكياً متميزاً ما يخدم المجتمع وما يشد بهم من حاجة ماسة لهكذا دور .

أهداف القسم :

  • 1-خلق دعم تربوي بما يشيد الكوادر التربوية وتأهليها فكرياً ومحاولة اسنادهم يعتمد على الأخذ بيدهم إلى أعلى مراحل التقدم .
  • 2-تأهيل جيل مؤهل أن يكون خير قدوة يُعتمد عليه في إرساء وزرع العلم في أصغر جزء من آخذي العلم من الدراسة الابتدائية .
  • 3-التركيز على الجانب الخدمي ومحاولة تقديم العون على المستوى الحكومي والأهلي ، فضلاً عن خدمة المجتمع بشكل عام .
  • 4-اهتمام كادر القسم بأفضل النظريات التي تعطي حافز التقدم والارتقاء بالمستوى النوعي في اعداد المعلمين الجامعيين ، معتمداً على النظريات التربوية الحديثة .
  • 5-السعي في اكمال الصورة العلمية من خلال إجراء بعض الدراسات الحديثة التي تختص في مجال التربية والتعليم واستثمارها في توعية الطلبة .
  • 6-تطوير المناهج العلمية وتحديثها في مجال مواد الصفوف الاولى .
  • 7-اكساب الطلبة كيفية ابتكار وعمل الوسائل التعليمية وتطويرها لاستخدامها في تدريس مواد الصفوف الاولى .

رئيس قسم معلم الصفوف الاولى م.د.شاكر عويد نفاوة – حاصل على شهادة الدكتوراه بالتاريخ الاسلامي

كلمة رئيس القسم :

من خلال نافذة العلم نطل عليكم بما هو أشبه بخلق صورةٍ حيّة ، قد جسّمت من معالم ميّت … هو علمٌ تطالهُ أجيال ليكون لنا بإيصاله خير تاريخ يُورث لنا بالاسم والذكر والخلود … أنتِج علماً تخلقهُ في حياتك تجده علمٌ يُورث لما بعد مماتك ، كصدقةٌ وفائدة تُدرس يُشار لك بها على مدى الأزمان…

وخير المعروف هو ذلك الذي يُرد لك من نفسك لنفسك ، بترك ما لم تحصد منه شيء سوى علمٍ تنتفع به نفسك قبل غيرك … كُن لنفسك خير مرجع لغيرك … لفائدةِ علمٍ ومعروفٍ وصدقة … نؤيد ونعلم لنقود في آخر المطاف جيلٍ تعلّمَ وسارَ ووصل .

تالاسمالبريد الرسميالشهادةاللقب العلميالاختصاص العامالاختصاص الدقيقالسيرة الذاتية
1أ.د محمد مهدي ياسينmohammed240119@utq.edu.iqدكتوراهاستاذاللغة العربيةالادب المقارنتحميل
2أ.م.د حاكم ناصر حسينHakim.N.H@utq.edu.iqدكتوراهاستاذ مساعدالجغرافياجغرافية المدنتحميل
3أ.م.د شاكر عويد نفاوةshakir.a.n@utq.edu.iqدكتوراهأستاذ مساعدالتاريخفكر اسلاميتحميل
4أ.م.د محمد قاسم حسينMohammed.Q.H@utq.edu.iqدكتوراهاستاذ مساعداللغة العربيةالادب العباسيتحميل
5م أزهر حنظل فرحانAzhar.H.F@utq.edu.iqماجستيرمدرسالتربية الرياضيةالإدارة والتنظيم / السباحةتحميل
6م زينب جواد موسىzainab.j.m@utq.edu.iqماجستيرمدرساللغة العربيةالادب العربي الحديث
7م.د أمين محمد حسنAmeen.M.H@utq.edu.iqدكتوراهمدرسعلم الاجتماععلم الاجتماع التربويتحميل
8م.د حسين فالح جياد مهجهجhussin.f.j@utq.edu.iqدكتوراهمدرسالتاريخ الحديثتاريخ حديث ومعاصرتحميل
9م.د رافد رسول عبد الرزاقAzhar.H.F@utq.edu.iqدكتوراهمدرسعلم النفسعلم النفس المعرفيتحميل
10م.د قيس أحمد شعلانqays.a.s@utq.edu.iqدكتوراهمناهج وطرائق تدريس تربية فنيةتحميل
11م.م حسين عبد الغني أدريسhuassin.a.a@utq.edu.iqماجستيرمدرس مساعدعلوم حياةبايلوجي جزئية
12م.م زهراء علي ناشورZahraa.A.N@utq.edu.iqماجستيرمدرس مساعدعلوم كيمياءكيمياء عضويةتحميل
13م.م سحر أحمد راضيsahar.a.r@utq.edu.iqماجستيرمدرس مساعداللغة العربيةالادبتحميل
14م.م ميساء شذر محمد جابرماجستيرمدرس مساعدقانونالقانون العامتحميل
ترابط المجلةتاريخ النشرجهة النشرعنوان البحثاسم التدريسي
1https://www.benkjournal.com/article/view/444/373نيسان 2022مجلة ابن خلدون للدراسات والابحاثالآثار العمرانية الدينية غير الاسلامية وآليات التعامل: قراءة في آلية تعامل الدولة الفاطمية ا.م.د شاكر عويد نفاوة
2https://search.emarefa.net/detail/BIM-1318474كانون الاول 2021مجلة أبحاث البصرة للعلوم الانسانيةاسهامات صحابة أهل البيت (عليهم السلام) في الحراك الفكري والتربوي: حفص بن غياث اختياراا.م.د شاكر عويد نفاوة
3https://aaasjournals.com/index.php/ajashss/indexشباط 2024المجلة العراقية للبحوث الانسانية والاجتماعية والعلميةثورة شينهاي وتأسيس النظام الجمهوري في الصين (1911-1914)ا.م.د شاكر عويد نفاوة
4https://search.emarefa.net/detail/BIM-977685كانون الثاني 2020مجلة أبحاث البصرة للعلوم الانسانيةاختيار مدينة الكوفة عاصمة الدولة الاسلامية في عهد الامام علي (عليه السلام) دراسة في الاسباب والنتائج ا.م.د شاكر عويد نفاوة
5https://search.emarefa.net/detail/BIM-1408978آذار 2022مجلة آداب ذي قارآل مهزيار: دراسة في احوالهم العامةا.م.د شاكر عويد نفاوة
6https://resmilitaris.net/menu-script/index.php/resmilitaris/article/view/647vol.12, n°2, Summer-Autumn 2022Published/ publié in Res Militaris (resmilitaris.net)The phenomenon of drug abuse among adolescents and youth in the city of Nasiriyah and ways to treat it in 2020.أ.د.حاكم ناصر حسين
7https://resmilitaris.net/menu-script/index.php/resmilitaris/article/view/647vol.13, n°2, January Issue 2023Published/ publié in Res Militaris (resmilitaris.net)Spatial variation in the
phenomenon of divorce in the district of Souk Al-Shuyoukh.
أ.د.حاكم ناصر حسين
8bjbs@uobasrah.edu.iqحزيران /2023مجلة دراسات البصرة/ ملحق العدد 47 السنة الثامنة عشرةالتباين المكاني لظاهرة الانتحار في محافظة ذي قارأ.د.حاكم ناصر حسين
9http://cehs.uobasrah.edu.iq

2019مجلة ابحاث البصرة للعلوم الانسانية العدد 4-المجلد 44التحليل المكاني لظاهرة العنوسة وآثارها وطرق معالجتها في مدينة سوق الشيوخ لعام 2018أ.د.حاكم ناصر حسين
10https://www.joss-iq.org/2023مجلة الدراسات المستدامة ,السنة الخامسة /العدد الرابع/ملحق 2 .التحليل المكاني لأسباب الاعاقة لذوي الاحتياجات الخاصة ومشكلاتهم الاجتماعية في مدينة الناصرية لعام 2020أ.د.حاكم ناصر حسين
11https://search.emarefa.net/ar/detail/BIM-1249869-حزيران / 2021مجلة آداب ذي قار
العدد 35
الالتزام في شعر التشيع حتى نهاية القرن الرابع الهجريأ.م.د محمد قاسم حسين
12https://www.joss-iq.org/2022/07/082022مجلة الدراسات المستدامة
العدد 4/ مج4
الصورة الشعرية عند شعراء التشيع بين الاموية والعباسيةأ.م.د محمد قاسم حسين
13https://www.iasj.net/iasj/article/305525آذار / 2024المجلة العراقية للبحوث الانسانية والاجتماعية
العدد 12/ مج1
العذل في شعر السيد الحميري دراسة وصفية تحليليةأ.م.د محمد قاسم حسين
14https://doi.org/10.56924/tasnim.8.2024/4

آذار / 2024مجلة تسنيم الدولية
العدد / 8
العذل في شعر السيد الحميري دراسة وصفية تحليليةأ.م.د محمد قاسم حسين
15https://www.iarconsortium.org/journal/iarjcmb/archives/?volume=3912023IAR Journal of Clinical & Medical BiochemistryTHE ROLE OF CHEMICAL COMPOSITION AND PARTIAL PACKAGING IN THE LOCALIZATION OF IONIC REACTIONS DURING RADIOACTIVE DECAY OF POLYMER SYSTEMSم.م.زهراء علي ناشور
16https://geniusjournals.org/index.php/ejpcm/article/view/664Volume 3| February 2022Eurasian Journal of Physics, Chemistry and Mathematics (EJPCM),Impact Of Covid-19 On Understanding Organic Chemistry for New Students in Iraqi Universitiesم.م.زهراء علي ناشور
17https://doi.org/10.56961/mejeps.v3i4.506

2023مجلة الشرق الأوسط للعلوم التربوية والنفسيةمهارات التدريس الكاريزمي وعلاقتها بالرغبة في التعلم والتجول العقلي لدى طلبة كلية التربية للعلوم الانسانية

م.د.قيس أحمد شعلان
18https://doi.org/10.35950/cbej.v29i122.11119

2023مجلة كلية التربية الاساسية –جامعة المستنصريةأثر استخدام التعلم المستند على الدماغ في تنمية مهارات التعبير الجمالي لدى طلاب المرحلة الإعداديةم.د.قيس أحمد شعلان
19https://www.iasj.net/iasj/journal/210/contactInfo2016مجلة ابحاث ميسان/جامعة ميسانوظائف التمثيل الحجاجي عند شعراء الغزا العذري م.م.سحر احمد راضي
20https://iraqi-journal.com//2024/2/12المجلة العراقية التكييف القانوني للحرب على غزة م.م ميساء شذر. محمد
21https://nasaqiraq.com/volume-40-issue-7/مجلة نسق 30/12/2023الجهود الدولية لوقف النزاع المسلح في غزة م.م ميساء شذر. محمد
22مجلة الدراسات المستدامة2024الاساليب الاقناعية لإعلانات مراكز التجميل في الاسنتغرام دراسة تحليلية لصفحة مركز الشابندر/ذي قارم.م.ابرار جاسم محمد
23https://drive.google.com/file/d/1z5VyZ_yq6AKaQF8i8sf44pXb6HkpS1-y/view?usp=drivesdkمجلة نسق2023دور المثقف الرقمي العراقي بصناعة الرأي العام تجاه السلطة السياسية(من العام 2014 الى العام 2020)م.م.ابرار جاسم محمد
24https://www.iasj.net/iasj/article/306222المجلة العراقية للبحوث الانسانية والاجتماعية والعلمية2024التأثيرات السلوكية على الجمهور البغدادي الناتجة عن اعتماده على الفضائيات العراقية كمصدر للمعلومات أثناء جائحة كورونام.م.ابرار جاسم محمد
25
https://www.iasj.net/iasj/article/234892
مجلة اكليل للدراسات الانسانية
اذار 2022
موقف المملكة العربية السعودية من فشل الاتحاد التساعي بين مشيخات الساحل العماني واستقلال البحرين وقطر1970-1971م.م حسين فالح جياد
26https://www.benkjournal.com/
مجلة ابن خلدون للدراسات والابحاث


نسيان 2022
موقف مشيخات الساحل العماني من قرار الانسحاب البريطاني من الخليج العربي 1968-1970م.م حسين فالح جياد
27
https://www.iasj.net/iasj/issue/15340
المجلة العراقية للبحوث الانسانية والاجتماعية والعلمية



كانون الاول 2022
دور الكويت في انهاء الحرب الاهلية اللبنانية عام1989م.م حسين فالح جياد
28
https://aaasjournals.com/index.php/ajashss/index
المجلة الافريقية للدراسات المتقدمة في العلوم الانسانيةوالاجتماعية
كانون الثاني 2024
موقف الولايات المتحدة الأمريكية من مطالب اليابان في مؤتمر باريس عام 1919م.م حسين فالح جياد
29
https://aaasjournals.com/index.php/ajashss/index

المجلة العراقية للبحوث الانسانية والاجتماعية والعلمية



شباط 2024

ثورة شينهاي وتأسيس النظام الجمهوري في الصين1911-1914
م.م حسين فالح جياد
30
وقائع المؤتمرالعلمي الدولي ارابع (البحث العلمي والتنمية المستدامة ) بيروت


تشرين الاول 2023

العلاقات الفرنسية السعوديةفي عهد الملك فيصل بن عبدالعزيز ال سعود 1964-1975
م.م حسين فالح جياد
31https://www.uojawjournals.education/index.php/jwrs/article/view/240

مجلة الحكمة للدراسات والأبحاث2024المفارقة في الرواية العربية الحديثة (دراسة ثقافية لنماذج مختارة )م.زينب جواد موسى الشحتور
32https://journals.asmarya.edu.ly/jbay/index.php/jbay/article/view/23/19

مجلة علمه البيان31/5/2021الهوية السردية وحضور الاخروية (قراءة تأولية في متخيل مدن وحقائب)م.زينب جواد موسى الشحتور
33https://muthuruk.mu.edu.iq/wp-content/uploads/2022/04/1-15-p2-11.pdf

مجلة اوروك للعلوم الإنسانية11/4/2022الرواية التاريخية عند علي الجارم فارس بني حمدان مثالام.زينب جواد موسى الشحتور
34https://www.iasj.net/iasj/article/250735الكوفه لعلوم التربية البدنية 2022الاحتراق النفسي لدى مدربي كرة القدم لاندية الدوري العراقي للمنطقتين الوسطى والجنوبية م.م.محمد عويد نفاوه
35https://www.iasj.net/iasj/article/250481الكوفه لعلوم التربية البدنية 2022العزو السببي ( الداخلي والخارجي ) لمدربي كرة القدم لاندية الدوري العراقي للمنطقتين الوسطة والجنوبية م.م.محمد عويد نفاوه
تاسم التدريسي واللقبالصفة الايميلرقم الهاتف
1أ.د.عبد الباري الحمدانيعميد الكلية abdulbari@utq.edu.iq07815420231
2أ.م.د حسين حويل غياضمعاون العميد للشؤون العلميةhuwailhussein@utq.edu.iq07802436559
3أ.م.د علي جار الله سعدونمعاون العميد للشؤون الاداريةalijar583@utq.edu.iq07830432557
4 أ.م.د.شاكر عويد نفاوة رئيس القسم shakir.a.n@utq.edu.iq07808246727
5أ.م.د.محمد قاسم حسينتدريسيMohammed.Q.H@utq.edu.iq
6أ.د.محمد مهدي ياسينتدريسيmohammed240119@utq.edu.iq
7أ.م.د.حاكم ناصر حسينتدريسيHakim.N.H@utq.edu.iq
8م.د.رافد رسول عبد الرزاقتدريسيrafid.rasool.abulrazzaq@utq.edu.iq
9م.م.ازهر حنظل فرحانمقرر القسم Azhar.H.F@utq.edu.iq
10م.م.زهراء علي ناشورتدريسيZahraa.A.N@utq.edu.iq
11م.د.امين محمد حسنتدريسيAmeen.M.H@utq.edu.iq
12م.قادر عبد الحسين مدهوشتدريسيKader.A.M@utq.edu.iq
13م.م.زينب جواد موسىتدريسيzainab.j.m@utq.edu.iq
14

1- الايميل الجامعي لطلبة المرحلة الثانية

First Name [Required]Last Name [Required]Email Address [Required]
اسراء حسينعلي سواديbsedse1m2023@utq.edu.iq
اسماء حازممحمد حسنbsetfg3m2023@utq.edu.iq
الاء نعيمعلي زنيهرbsetfg2m2023@utq.edu.iq
باقر صالحنظيف هديرسbsetfg4m2023@utq.edu.iq
براء حيدرمحمد عزيزbsetfg5m2023@utq.edu.iq
بنين جبارهادود سكرbsetfg6m2023@utq.edu.iq
تقوى وليد عبد العاليشبيبbsetfg7m2023@utq.edu.iq
جعفر سعدفاضل عزيزbsedse2m2023@utq.edu.iq
حسن احمدحسن محمدbsetfg0m2023@utq.edu.iq
حسن بشيرعبد الهاديbsetfg8m2023@utq.edu.iq
حسن جنديمريض كشاشbsetfg9m2023@utq.edu.iq
حسن ستارماهود حنيشbsetfg10m2023@utq.edu.iq
حسين جوادمحمد حسينbsetfg11m2023@utq.edu.iq
حسين علاءعطاء عليbsetfg12m2023@utq.edu.iq
حسين يحيىعبدعلي عبدbsetfg13m2023@utq.edu.iq
حنين مهندمحمد كاظمbsetfg14m2023@utq.edu.iq
حيدر فرجثجيل جولانbsedse3m2023@utq.edu.iq
ذوالفقار حميدمانع كاطعbsetfg15m2023@utq.edu.iq
رضا مؤيدعبدالكاظم عيسىbsetfg17m2023@utq.edu.iq
رضا مخيلفحسين عجرشbsetfg16m2023@utq.edu.iq
رفاه يعقوبراشد عبد الرحمنbsedse4m2023@utq.edu.iq
زهراء حسينعبدالحسين سكرbsetfg18m2023@utq.edu.iq
زهراء عبدالكاظم غانم عكابbsetfg19m2023@utq.edu.iq
زهراء عليقاسم محمدbsetfg20m2023@utq.edu.iq
زهراء عليمزهر ثامرbsetfg21m2023@utq.edu.iq
زهراء فالحجلاب باقرbsetfg22m2023@utq.edu.iq
زهراء منذركيلو كاظمbsetfg23m2023@utq.edu.iq
زينب حسينخيون عباسbsedse5m2023@utq.edu.iq
زينب ريحانمغامس خلفbsetfg24m2023@utq.edu.iq
سجاد حسنعوده جويدbsetfg25m2023@utq.edu.iq
سجاد ضياءحبيبbsetfg1m2023@utq.edu.iq
سجاد ضياءحبيب عطيهbsetfg26m2023@utq.edu.iq
سجاد كريمخزار ماردbsetfg27m2023@utq.edu.iq
سجاد محمدجحيل خشمانbsetfg28m2023@utq.edu.iq
سجى خالدكاظم عكابbsetfg29m2023@utq.edu.iq
سفانه حسنجاسم عبدbsetfg30m2023@utq.edu.iq
شيماء عادلناعم خليفbsetfg31m2023@utq.edu.iq
صادق كريمعبدالحسن جايزbsetfg32m2023@utq.edu.iq
صفاء رزاقعليوي خشومbsedse6m2023@utq.edu.iq
عباس عبد الباريمهدي عجيميbsetfg33m2023@utq.edu.iq
عباس مسرورخلف اسماعيلbsetfg34m2023@utq.edu.iq
عباس ناجيعنيد غياضbsedse7m2023@utq.edu.iq
علي حنونعلوان عوادbsetfg35m2023@utq.edu.iq
علي حيدركاظم جثيرbsetfg36m2023@utq.edu.iq
علي سعدمطر فرحانbsetfg37m2023@utq.edu.iq
غدير حسينفليحbsetfg38m2023@utq.edu.iq
فاطمه عوضمزعل عردوسbsetfg39m2023@utq.edu.iq
كرار احمدعبدالحسين لفتهbsetfg40m2023@utq.edu.iq
محمد اسعدمحمد عنيدbsedse8m2023@utq.edu.iq
محمد ثامرمحيسن خضيرbsetfg41m2023@utq.edu.iq
محمد راضيحسن حسينbsetfg42m2023@utq.edu.iq
محمد عدنانعبد عباسbsetfg43m2023@utq.edu.iq
مرتضى عدنانادريس خريبطbsetfg44m2023@utq.edu.iq
مسلم كاظمنمنم صيهودbsetfg45m2023@utq.edu.iq
ملاك جباررهيف وليدbsetfg46m2023@utq.edu.iq
منار عباسحسن ليلوbsetfg47m2023@utq.edu.iq
هبة الله خالدعبدالرزاق عبداللهbsetfg48m2023@utq.edu.iq

2- الايميل الجامعي لطلبة المرحلة الثالثة

First Name [Required]Last Name [Required]Email Address [Required]
تبارك جاسمحسون مجبلbsetfg5m2022@utq.edu.iq
تبارك كاظممنصور جادرbsetfg6m2022@utq.edu.iq
حسين وحيدمالك غضبانbsebed2m2022@utq.edu.iq
حمزة ضيدانحواس عبد الحسينbsetfg1m2022@utq.edu.iq
حوراءمحمدbsetfg3m2022h@utq.edu.iq
زهراء عليطاهر شرادbseded1m2022@utq.edu.iq
عباس كاملكريمش كزارbsetfg3m2022@utq.edu.iq
علي حتاتخلف صبرbsetfg2m2022@utq.edu.iq
علي كاظمعبد الحسين عسكرbsetfg4m2022@utq.edu.iq
علي محمودزويد عكموشbsetfg7m2022@utq.edu.iq
مجتبى عليجوهر ضيدانbsetfg8m2022@utq.edu.iq
منال محمدناصر سلمانbsebed3m2022@utq.edu.iq
مهدي كريمهاشم خلفbsebed4m2022@utq.edu.iq

0
بحوث سكوباس
15
احصائية عدد الاساتذة2023
88
احصائية الطلبة المستمرون2023
1
عدد المختبرات
106
الاحصائية التراكمية لعدد الخريجيين 2023
45
احصائية تراكمية لعدد البحوث المحلية والعربية والعالمية
170
الاحصائية التراكمية لعدد طلبة الدراسة الصباحية
213
الاحصائية التراكمية لعدد طلبة الدراسة المسائية
Slider
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search