كلية التربية الأساسية تقيم ندوة علمية بعنوان(الطلاق التعسفي من وجهة نظر إعلامية وقانونية)

 In اخبار الكلية, انشطة الكلية

كلية التربية الأساسية تقيم ندوة علمية بعنوان(الطلاق التعسفي من وجهة نظر إعلامية وقانونية).

برعاية السيد رئيس جامعة ذي قار أ.د يحيى عبد الرضا عباس وبإشراف عميد كلية التربية الأساسية أ.د عبد الباري مايح الحمداني أقامت كلية التربية الأساسية/ وحدة التعليم المستمر وبالتعاونِ مع كل من وحدة الإعلام والاتصال الحكومي ووحدة شؤون المرأة ندوة علمية توعوية بعنوان(الطلاق التعسفي من وجهة نظر إعلامية وقانونية)، وذلك يوم الاثنين الموافق 2024/4/22، حاضر فيها م.م ميساء شذر، وم.م رشا عبد الله، وم.م ابرار جاسم محمد، وقد شهدت الندوة حضور ملفتا لرؤساء الاقسام والأساتذة وموظفي الكلية وطلبتها.

وقد هدفت الندوة لإيضاح التبعات القانونية للطلاق التعسفي اذا تناولت المحاضرة ميساء الجانب القانوني من خلال التعرف على اسباب انتشار ظاهرة الطلاق في المجمتع العراقي وتسجيل المحاكم لالاف الحالات في السنة الواحدة ناهيك عن الاعداد الغير مسجلة لدى المحاكم.لذا عالج المشرف العراقي في قانون الاحوال الشخصية موضوع الطلاق التعسفي وذلك عن طريق فرض تعويضا للزوجة التي تقع ضحية هذا النوع من الطلاق .

إما من الجانب الإعلامي فقد تناولت المحاضرة ابرار الطلاق كظاهرة اجتماعية خطرة ومشكلة تؤثر على العديد من الأسر والأفراد في مجتمعنا المعاصر، ودور وسائل الإعلام في رصد وتسليط الضوء على هذه المشكلة ومحاولة وضع الحلول الناجعة لها.

فيما تطرقت المحاضرة رشا للأمراض غير الانتقالية وماهيتها، فهي الأمراض التي لا تنتقل بين الأشخاص أو بين الكائنات الحية. وهي نتيجة لعوامل متعددة مثل العوامل الوراثية والبيئية والسلوكية. ومدى اسهام العامل النفسي في خلق احد أنواع هذه الأمراض أو تفاقم الحالة لدى الأفراد.

وحدة الإعلام والاتصال الحكومي ووحدة الموقع الالكتروني/كلية التربية الأساسية.

Recent Posts

Leave a Comment

Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search