كلية التربية الأساسية تقيم ندوة توعوية بعنوان (دور الفنون في تنمية الوعي البيئي).

 In اخبار الكلية, انشطة الكلية

كلية التربية الأساسية تقيم ندوة توعوية بعنوان (دور الفنون في تنمية الوعي البيئي).

برعاية السيد رئيس جامعة ذي قار ا.د يحيى عبد الرضا المحترم ، وبأشراف مباشر من قبل السيد عميد كلية التربية الاساسية ا. د عبد الباري مايح الحمداني، أقامت كلية التربية الاساسية/جامعة ذي قار/قسم معلم الصفوف الاولى بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر، ندوة توعوية بعنوان (دور الفنون في تنمية الوعي البيئي) وذلك يوم الاحد الموافق 2024/4/7، حاضر فيها التدريسي في قسم معلم الصفوف الاولى م.د قيس احمد شعلان بمشاركة أساتذة الكلية وطلبتها.

وقد تضمنت الندوة الحديث عن البيئة كونها المحيط الحيوي للإنسان وأهميته في استخدام الفن بوصفه مدخلا لتنمية الوعي الجمالي بالفن البيئي من خلال ارتباط فكرة الإبداع في الأعمال الفنية، لما يتضمنه من توظيف جمالي واجتماعي فكري فضلا عن تطويع خامات البيئة باستخدام الآليات والتقنيات لتجميل المكان ، وتلبية المتطلبات الشخصية الفنية، وقد هدفت الورشة الى توظيف ابعاد التنمية المستدامة في اعادة تدوير النفايات لتنمية الوعي البيئي.

يعتبر الفن البيئي فرعًا من الفن يركز على القضايا البيئية ويهدف إلى توجيه رسائل بيئية هادفة. وتناول المحاضر أهم الأسباب التي تجعل دور الفن مهمًا في تطوير الفن البيئي من خلال توعية الجمهور، والتأثير الاجتماعي، والإبداع والتحفيز الفكري، والتحفيز للعمل البيئي، وتعزيز الحوار والتفاعل، وبشكل عام يعتبر الفن البيئي وسيلة فعالة لتطوير الوعي البيئي وتعزيز الروح البيئية في المجتمع.

وحدة الإعلام والاتصال الحكومي ووحده الموقع الالكتروني / كلية التربية الأساسية.

Recent Posts

Leave a Comment

Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search