كلية التربية الأساسية تقيم دورة تدريبية بعنوان( الحد من ظاهرة تعاطي المخدرات بين الشباب)

 In اخبار الكلية
كلية التربية الأساسية تقيم دورة تدريبية بعنوان( الحد من ظاهرة تعاطي المخدرات بين الشباب)
برعاية السيد رئيس جامعة ذي قار الدكتور يحيى عبد الرضا عباس المحترم وبإشراف السيد عميد كلية التربية الأساسية الدكتور عبد الباري مايح الحمداني المحترم
اقامت كلية التربية الأساسية بالتعاون مع مركز التطوير والتعليم المستمر الدورة التدريبية الموسومة (الحد من ظاهرة تعاطي المخدرات بين الشباب) دامت لمدة ثلاثة ايام على قاعة المؤتمرات في الكلية، ابتدأت يوم الثلاثاء الموافق 31/10/2023 واختتمت يوم الخميس الموافق 2/11/2023، حاضر فيها عميد كلية التربية الأساسية الدكتور عبد الباري مايح الحمداني، والدكتور رافد رسول عبد الرزاق والتدريسية زهراء علي ناشور بحضور جمع من استايذ الكلية وطلابها من مختلف المراحل الدراسية.
وقد قسمت الورشة التدريبية على ثلاثة ايام حاضر فيها يوم الثلاثاء الموافق 31/10/2023 عميد الكلية أ.د عبد الباري مايح الحمداني
حيث تناول في ندوته مشكلة الادمان و تحديد حجم المشكلة في محافظة ذي قار، ومعرفة طرق الوقاية من الادمان، كما تناول الحمداني في ندوته لمفهومي الادمان و التعود و الدوافع النفسية للادمان، والادمان لدى فئات المراهقين و الشباب و علاقة الادمان ببعض المشكلات النفسية والاجتماعية وبعض اساليب المروجين و التلاعب النفسي لاصطياد الضحية، واهمية وجود مصحات نفسية وعلاجية للمدمنين بكونهم ضحايا و ليسو جناة.
فيما حاضر في اليوم الثاني الموافق 1/11/2023، التدريسي م.د رافد رسول عبد الرزاق،
حيث ركز في ندوته على المصطلحات المرتبطة بالمخدرات واسباب انتشارها في المجتمع وطرق الوقاية منها، واستهدف رفع مستوى الوعي بخطورة المخدرات لدى طلبة الجامعة، فضلا عن تبيان اهم اسباب انتشار المخدرات في المجتمع وكيفية توفير الحماية الأسرية والاجتماعية للفرد.
واختتم عبد الرزاق ندوته بطرح اهمية دور الجامعات في الحد من انتشار هذه الآفة الخطيرة على شباب المستقبل بشكل خاص وعلى المجتمع بشكل عام.
واختتمت الورشة عملها في اليوم الثالث الموافق يوم الخميس 2/11/2023 بندوة التدريسية زهراء علي ناشور
التي تناولت في بدايتة ندوتها تعريف المخدرات وانواعها وإقسامها الطبيعية والغير طبيعية وأضرارها، واستهدفت طرق التعرف على متعاطي المخدرات.
ومن ثم تطرقت إلى تاثيرات المخدرات من الناحية الفسيولوجية وتأثيرها على كافة اجهزة الجسم والأمراض التي الناتجة عنها.
وقد تفاعل الطلبة الحضور في الندوة مع موضوع الورشة، اذ تبادلوا الحوار البناء مع الاستاذة المحاضرون بما يعزز حالة الوعي الأمني والصحي والمعرفي والاجتماعي حول موضوع المخدرات والوقاية منها.
يذكر ان كلية التربية الأساسية كانت قد اقامت ندوة توعوية في وقت سابق عن الموضوع أعلاه تحت عنوان( المخدرات وآثارها على المجتمع وضرورة الحد من انتشارها) القاها العقيد محسن فيصل حسين ضابط قسم مخدرات القاطع الجنوبي، وزعت فيها البرورشورات التوعوية.
شعبة الإعلام والاتصال الحكومي/ كلية التربية الأساسية
Recent Posts

Leave a Comment

Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search