عبة الشؤون المالية

تسعى شعبة الشؤون المالية انطلاقاً من دورها المحوري للمساهمة في تحقيق أهداف الكلية حيث تأخذ على عاتقها الجانب المالي كإدارة تنفيذية رقابية لجميع الإعمال والمصروفات على بنود الميزانية.

مهام شعبة الشؤون المالية

1- إعداد الخطة السنوية للكلية وتنفيذها بعد اعتمادها.

2- القيام بكافة الأعمال المالية والمحاسبية من ارتباطات وصرف مستحقات وتسديد السلف ومسك الدفاتر والسجلات حسب التعليمات والأوامر والأنظمة واللوائح المعمول بها ، والمحافظة على هذه الدفاتر والسجلات .

3- إعداد الحسابات والتقارير المالية اللازمة (كالحساب الشهري والحساب الختامي) التي تطلبها الجهات الحكومية المختصة.

4- تنفيذ الأنظمة واللوائح المالية ومتابعة حركة بنود الميزانية والتحقق من سلامة التصرفات المالية وعدم تجاوز اعتمادات الميزانية .

5- القيام بعمليات إجراءات التحصيل وإجراءات الصرف للإيفاء بالتزامات المعهد .

6- العمل على توفير السيولة النقدية لحسابات الكلية الجارية بالقدر المحدد وفي حدود الاعتمادات المخصصة لكل بند في الميزانية ، وانتظام طلب التغذية والقيام بأعمال الجرد الدوري للحسابات الجارية وإعداد المحاضر الخاصة .

7- تسجيل الاعتمادات في دفاتر الارتباطات كل حسب نوعه ثم القيام بالقيد أولاً بأول للمبالغ التي وافقت الجهات المعنية على الارتباط بها بوصفها صاحبة الاختصاص في إعطاء تأشيرة الارتباط المالي.

8- استلام كافة إشعارات الإيرادات وتحرير النماذج الخاصة بها وتسجيلها بعد عمل التسويات اللازمة لها والرد على الاستفسارات والملاحظات الخاصة بها .

9- إعداد البيانات وإرفاق صور تسويات المستحقات العامة وإجراء الاتصالات مع الوزارات والمصالح الحكومية وغيرها فيما يختص بالحسابات الجارية معها .

10- الرد على استفسارات ديوان المراقبة العامة والأجهزة الحكومية ذات العلاقة فيما يختص بالمعاملات المالية والمحاسبية.

11- إعداد الملاحظات حول النظم المالية والأساليب المحاسبية المناسبة ومناقشتها مع الجهات المعنية والقيام بتجميع وتسجيل وتبويب وتحليل البيانات والتعليمات المالية .

12- إعداد مشروع ميزانية الكلية بالتعاون مع الإدارات المختلفة بالكلية والاشتراك في مناقشتها مع إدارة الميزانية / القطاع المختص بوزارة المالية والاقتصاد الوطني .

13- القيام بإجراءات تنفيذ ميزانية الكلية وفقاً للأنظمة والتعليمات الخاصة بها .

14- الإشراف على أنظمة وتطبيقات الإدارة على الحاسب الآلي ومتابعة إدخال وتحديث المعلومات والعمل على تطويرها بالتنسيق مع الإدارات ذات العلاقة .

15- تنظيم وحفظ الوثائق الخاصة بالإدارة بالطريقة التي تسهل استرجاعها والاستفادة منها.

16- تحديد احتياجات الإدارة من الموارد البشرية والأجهزة والمواد ومتابعة توفيرها.

17- تحديد الاحتياجات التدريبية للموارد البشرية في الإدارة والتنسيق مع الوحدات التنظيمية المختصة لتلبية تلك الاحتياجات.

18- إعداد تقارير دورية بإنجازات الإدارة والاقتراحات لتطويرها ورفعها لمدير عام الشؤون الإدارية والمالية

.

الوحدات التابعة الى شعبة الشؤون المالية

 

كادر  شعبة الشؤون المالية

الاسم التحصيل الدراسي المهام
    مسؤول شعبة الشؤون المالية
    اعمال محاسبة , تنظيم مستندات ,سجل المصروفات , والمحاضرات , وامانات , اعمال طابعيه

 

Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search