رؤية الكلية  : (The Vision)

تتطلع كلية التربية الأساسية أن تكون من الكليات المنتجة والفعالة والمتابعة للتطورات السريعة في مجال­ العلوم التربوية، انطلاقا من تطوير المعرفة التربوية وتطبيقاتها فيما يخص المعلم والمتعلم، وتحقيق مركز الصدارة عن طريق إعداد الكوادر التعليمية والتربوية القادرة على إحداث التغيرات الاجتماعية وتنشئة الاجيال على أسس علمية وحضارية وإنسانية.

رسالة الكلية  : (The Message)

تتمثل رسالة الكلية في كونها مركز إشعاع علمي وفكري وحضاري يزدهر في رحابها العقل وتعلو فيه قدرة الإبداع والإبتكار لصياغة الحياة، من خلال إعداد جيل واع، ومثقف ومتسلح بالعلم والمعرفة قادراً على رفد المجتمع بكوادر مبدعة من معلمين ومرشدين وإداريين، يحترمون المواطنة ويلمون بثقافة مجتمعهم، بغية تحقيق  أقصى درجات الجودة والاعتماد الأكاديمي من خلال التخطيط السليم لجميع المفاصل التعليمية، والبحثية، والإدارية، وتبني النشاطات الإبداعية بما يتلاءم والمعايير العالمية في مجالات التقويم.

اهداف الكلية  Objectives))

تتضمن أهداف الكلية : الجوانب المعرفية والعلمية والقيمية على المستويين الوطني، والإنساني، فضلاً عن الأهداف الخاصة بتطوير الإمكانيات الذاتية لطلبتها في المجالين التقني والبحثي، وهي كالآتي :-

  • السعي لتحقيق أقصى درجات الجودة والاعتماد الأكاديمي وتعميق الالتزام بالقيم  والمبادئ المعززة لروح المواطنة في المجتمع العراقي.
  • تحقيق متطلبات الجهات المستفيدة، من خلال تهيئة المعلمين الجامعيين لرفد المدارس الابتدائية في الاختصاصات المطلوبة، والمساهمة في خدمة المجتمع ومعالجة مشاكله وتنفيذ البرامج والأنشطة التربوية.
  • إجراء البحوث في مجال التربية والتعليم وتقديم برامج لإعداد وتطوير المعلمين والقياديين التربويين، بما يسهم في تطوير العملية التعليمية وحل المشكلات التربوية .
  • إعداد وتطوير مدارك الطلبة الحسية والفكرية، والعلمية بالشكل الذي يؤهلهم لدخول سوق العمل.
  • إعداد الكوادر المتميزة علمياً لمواصلة الدراسات العليا، تجسيداً لمبدأ التنمية المستدامة.
  • إنتاج بحوث علمية رصينة ذات سمات ابداعية، تدعم عجلة العلم والتعليم.
  • اعتماد طرائق التدريس المتطورة، والانفتاح على المؤسسات كافة من أجل تحقيق التنمية المجتمعية.

 

Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search